لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية للدار البيضاء – سطات تعقد دورتها العادية


لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية للدار البيضاء – سطات  تعقد دورتها العادية
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      عقدت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الدار البيضاء - سطات، اليوم الثلاثاء بمقر الجهة، دورتها العادية لشهر شتنبر 2024.

وذكرت الوكالة، في بلاغ لها، أنه جرىk في مستهل هذا الاجتماع، الذي عقد برئاسة رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات ، تقديم عرض مفصل حول مدى تقدم ونسبة إنجاز المشاريع، التي تندرج في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وأن مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الدار البيضاء - سطات، قدم، بهذه المناسبة، عرضا تطرق فيه إلى المشاريع المتعلقة ببرنامج التزويد بالماء الصالح للشرب للمراكز والدواوير التابعة للجهة، وكذلك المشاريع الجديدة التي تهم برمجة 400 مليون درهم والتي تخص برنامج تهيئة الطرق بالمجال القروي، وبرنامج تهيئة المراكز الصاعدة وبرنامج التجهيزات العامة (الماء والتطهير السائل والكهرباء).

كما سلط، أمام أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة، الضوء على مضامين المشاريع المقترح إسنادها للوكالة، بالإضافة للميزانية التعديلية الثانية برسم سنة 2024 وميزانية الوكالة برسم سنة 2025.

ويتعلق الأمر بانخراط الوكالة في مشروع مهيكل لرقمنة الخدمات الإدارية سواء على مستوى نظم المعلومات (الإدارة المالية والموارد البشرية وإدارة المشاريع والحامل الالكتروني)، أو بنظام الأرشفة الإلكترونية والمنصة السحابية، في أفق الحصول على شهادة إيزو 27001 المتعلقة بمنظومة تدبير أمن المعلومات في غضون السنة المقبلة.

 ويهم الأمر، أيضا، تفعيل نظام معلومات الموارد البشرية لموظفي الوكالة منذ بداية شهر غشت 2024 الذي مكن من معالجة مختلف الوثائق الإدارية بطريقة فعالة وسريعة تسهل المأمورية على الموظفين لتنفيذ مهامهم في أفضل الظروف، كما تم تطوير عدة أنظمة معلوماتية للتدبير الجيد لشؤون الوكالة، لا سيما المالية والمحاسبية، وكذا تدبير المشاريع من مرحلة الدراسة مرورا بسير الأشغال إلى المرحلة النهائية عن طريق وضع مؤشرات لتتبع نجاعة الأداء وتقييم النتائج.

وتدارس أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة النقاط المدرجة ضمن جدول أعمالها، قبل أن تتم المصادقة عليها بالإجماع، مع التنويه بعمل الوكالة التي أعدت كتيبا سلطت فيه الضوء على إنجازاتها منذ شهر أكتوبر 2021 وإلى غاية شهر شتنبر 2024.

وفي هذا السياق، نقل البلاغ عن عمراني قوله: "إن الوكالة قد عرفت، خلال هذه الفترة، تنزيل عدة مشاريع مسطرة ببرنامج التنمية لجهة الدار البيضاء-سطات، والذي يضم عددا من المحاور المتعلقة بالاستثمار والتشغيل والاقتصاد والتكوين والتأهيل المندمج للمجال القروي والماء والبيئة والتنقل والبنيات التحتية بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية".

اترك تعليقاً