مباحثات مغربية-مصرية حول سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني بين البدين


مباحثات مغربية-مصرية حول سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني بين البدين
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      تباحث سفير المغرب بالقاهرة "محمد آيت وعلي"، أمس الاثنين بالقاهرة، مع وزير الثقافة المصري "أحمد فؤاد هنو"، حول سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين، حيث تم التطرق إلى أهمية تبادل المعارض الفنية، وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وتنظيم ورشات عمل فنية.
كما تناول اللقاء المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالبلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.
وأشاد السيد "محمد آيت وعلي"، بالعلاقات الراسخة والمتينة بين المغرب ومصر، معتبرا أن العلاقات بين البلدين تتجاوز حدود الجغرافيا، لتشمل روابط ثقافية وحضارية قوية، "فنحن نسعى إلى تعزيز التعاون، وإظهار دور الثقافة في تعزيز التفاهم المتبادل، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين". مبرزا أن هذا اللقاء يعكس الالتزام بتطوير العلاقات بين الجانبين في المجالات كافة، وخاصة في مجال الثقافة والفنون.
كما عبر وزير الثقافة المصري عن اعتزازه بـ"العلاقات التاريخية" التي تجمع بين الجانبين، مؤكدا أن التعاون الثقافي يشكل ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، "ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى إحياء التراث الثقافي المشترك، وتعزيز الحوار بين الثقافتين". مشيرا إلى أن الثقافة والفنون تمثل جسر التواصل الذي "نعمل على تقويته كضمانة فاعلة لاستمرارية العلاقات الأخوية".

اترك تعليقاً