دعم تيسير ولوج الأطفال في وضعية صعبة إلى التعليم بالمحمدية


دعم تيسير ولوج الأطفال في وضعية صعبة إلى التعليم بالمحمدية
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      جرى، يوم الاثنين بجماعة عين حرودة (عمالة المحمدية)، تسليم حافلتين للنقل المدرسي لفائدة المركز الاجتماعي لالة أمينة، تم اقتناؤهما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك من أجل تيسير ولوج الأطفال في وضعية هشاشة إلى التعليم، وتروم هذه المبادرة، تسهيل ولوج التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، وتيسير تنقلاتهم وتحسين ظروف تمدرسهم، وبالتالي المساهمة في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

وقد أشرف عامل عمالة المحمدية، خلال زيارة للمركز الاجتماعي لالة أمينة لاستقبال ورعاية الاطفال والشباب في وضعية صعبة بجنان زناتة، على تسليم مفاتيح حافلتين للنقل المدرسي بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 700 ألف درهم، وذلك إسهاما في تيسير الولوج إلى التعليم وتحسينه في مؤسسات الرعاية الاجتماعية كإحدى أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويعد المركز الاجتماعي لالة أمينة ثمرة شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والعصبة المغربية لحماية الطفولة (الجهة المشرفة على تسيير هذا المركز)، من أجل النهوض بأوضاع الطفولة المستهدفة ودعم وتحسين جودة التكفل بها داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

ومما أوضحته رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة المحمدية أن هذا المركز، الممتد على مساحة 1200 متر مربع كلف إنجازه غلافا ماليا بقيمة إجمالية بلغت 4 ملايين و400 ألف درهم، حيث يستهدف بالأساس الأطفال المحرومين من الأسر والحالات الاجتماعية الصعبة، وأن عدد المستفيدين الحاليين من خدمات المركز يبلغ 50 مستفيدا، يتابعون دراستهم الابتدائية بالمدارس العمومية بتراب جماعة عين حرودة.

من جانبه، أكد المنسق المركزي للعصبة المغربية لحماية الطفولة، أهمية الدعم المتواصل الذي توفره المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لهذا المركز الذي يعنى بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وأشار إلى أن هذا المركز يروم المساهمة في تحسين ظروف إقامة النزلاء ورعايتهم، من خلال توفير الإيواء والتغذية والتتبع الطبي والمواكبة النفسية، إلى جانب الاستفادة من بعض الخدمات الأخرى من قبيل الدعم المدرسي والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.

اترك تعليقاً