رئيس مجلس النواب يتباحث مع وفد برلماني إيفواري حول تبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين


رئيس مجلس النواب يتباحث مع وفد برلماني إيفواري حول تبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين صورة - و.م.ع/أرشيف
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

     كشف مجلس النواب في بلاغ له، أن رئيس المجلس "راشيد الطالبي العلمي"، تباحث يومه الثلاثاء بالرباط، مع وفد برلماني من جمهورية كوت ديفوار، يترأسه رئيس لجنة تقييم السياسات العمومية بالجمعية الوطنية بكوت ديفوار "كوفي كرا"، إضافة إلى أعضاء من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ وممثلين عن المجتمع المدني، والذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار تبادل الخبرات وخاصة ما يتعلق بمبادرة الشراكة من أجل حكومة منفتحة، وذلك حول تبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
وبهذه المناسبة، أشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين برعاية قائديهما، معربا عن الإرادة القوية في مواصلة تعزيز أواصر التعاون بين المؤسستين التشريعيتين وتوطيد التشاور والتنسيق بينهما في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وقدم السيد "الطالبي العلمي" لمحة حول الإصلاحات العميقة التي تشهدها المملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أبرز المستجدات التي جاء بها دستور 2011، ومن بينها توسيع صلاحيات المؤسسة التشريعية، وتعزيز دورها في تقييم السياسات العمومية، وترسيخ الديمقراطية التشاركية. مذكرا بانخراط مجلس النواب في مبادرة الشراكة من أجل حكومة منفتحة منذ انطلاقها، مستعرضا مختلف البرامج والمشاريع التي تم إنجازها في هذا الصدد، وذلك في إطار حرص المجلس على نشر الثقافة الديمقراطية والبرلمانية، وإعمال برلمان القرب، وتعزيز الانفتاح على العموم، وإشراك المواطنين، ونشر ثقافة المشاركة بين مختلف فئات المجتمع.
وكذلك، ثمن رئيس لجنة تقييم السياسات العمومية بالجمعية الوطنية بكوت ديفوار، التعاون المثمر بين بلاده والمغرب في كافة المجالات وتحديدا على الصعيد البرلماني. كما هنأ مجلس النواب على الإنجازات التي حققها في إطار مبادرة الشراكة من أجل حكومة منفتحة، وقدم شروحات حول تجربة بلاده في هذا المجال.

اترك تعليقاً