شركة سبايس إكس تعتزم الاستثمار في فيتنام


شركة سبايس إكس تعتزم الاستثمار في فيتنام
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      تعتزم شركة "سبايس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك، استثمار نحو 5ر1 مليار دولار في فيتنام، التي تسعى إلى تعزيز جاذبيتها لاستثمارات كبريات الشركات في العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الفيتنامية الرسمية عن نائب الرئيس للشؤون العالمية والحكومية في "سبايس إكس"، تيم هيوز، قوله إن الشركة ترغب في استثمار 5ر1 مليار دولار في البلد الآسيوي، وذلك على إثر اجتماع مع الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي، تو لام ، الذي يزور نيويورك هذا الأسبوع ، وأشار إلى أن فيتنام تمتلك إمكانات عالية في ما يتعلق بـ"خطة الإنترنت بالأقمار الاصطناعية" الخاصة بشركة "سبايس إكس"، مضيفا أن الحكومة الفيتنامية "تدرس مقترح الاستثمار".
وأن هانوي طلبت من سبايس إكس "التنسيق الوثيق مع الوكالات والشركاء الفيتناميين المعنيين لاستكمال إجراءات الاستثمار".
علما أنه كانت شركات أمريكية وفيتنامية قد وقعت مؤخرا عددا من الاتفاقيات خلال رحلة تو لام إلى نيويورك، شملت مجالات أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي والطيران.
بينما ذكرت وكالة أنباء فيتنام أن كاران بهاتيا، مدير الشؤون الحكومية والسياسة العامة في غوغل، أبلغ الرئيس الفيتنامي أن شركة التكنولوجيا العملاقة تريد تعزيز البحوث والتعاون مع فيتنام في ما يتعلق بتطوير الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.
والتقى تو لام أيضا مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد سنة من توصل البلدين إلى اتفاق لتعميق علاقات الشراء الاستراتيجية والتعاون بينهما

اترك تعليقاً