المغرب يتوفر على الكفاءات والخبرات اللازمة لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى


المغرب يتوفر على الكفاءات والخبرات اللازمة لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      أكد العقيد في الشرطة اليونانية، نيكولاوس بتروبولوس، اليوم الخميس، أن المغرب الذي يستعد لاستضافة تظاهرات رياضية كبرى، يتوفر على الكفاءات والخبرات اللازمة لضمان نجاح هذه التظاهرات.

وجاء هذا التأكيد، في تصريحه على هامش ورشة دولية حول أمن وسلامة التظاهرات الرياضية الكبرى، التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع "الإنتربول" إن "المغرب له القدرة والكفاءات والخبرات اللازمة لتنظيم حدث كبير مثل كأس العالم لكرة القدم"،

وأعرب عن "تفاؤله" بشأن قدرة المغرب على إبراز تميزه في تنظيم الأحداث الرياضية المقرر إقامتها بالمملكة، بما في ذلك كأس أمم إفريقيا 2025، وكأس العالم فيفا 2030، التي سينظمها بشكل مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، مضيفا: "ننتظر بفارغ الصبر الإنجازات الكبرى للمغرب في ما يتعلق بتأمين الأحداث الكبرى التي ستنظم بالمملكة".

هذا وتناولت الورشة الدولية المنعقدة بمراكش، والتي تندرج في سياق انخراط المملكة في مشروع "ستاديا"، الذي ترعاه "الإنتربول"، مجموعة من القضايا المتعلقة بأمن التظاهرات الرياضية الكبرى.

يشار إلى أن مشروع "ستاديا"، الذي تم إطلاقه سنة 2012، يهدف إلى إحداث مركز للتميز قصد مساعدة البلدان الأعضاء على تخطيط وتنفيذ الأعمال التحضيرية الشرطية والأمنية للتظاهرات الدولية الكبرى.


اترك تعليقاً