جرسيف تسير نحو مدينة بدون صفيح


 جرسيف تسير نحو مدينة بدون صفيح
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      جرى أمس الثلاثاء، بمقر عمالة إقليم جرسيف، تسليم شواهد الاستفادة من البقع الأرضية لفائدة عدد من المستفيدين من إعادة إيواء الأسر القاطنة بحي حمرية، في إطار برنامج "مدن بدون صفيح".

وخلال حفل ترأسه عامل الإقليم، حسن بن الماحي، بحضور، على الخصوص، المديرة الجهوية للسكنى وسياسة المدينة بجهة الشرق، والمدير العام لشركة العمران وجدة، ورئيس جماعة جرسيف، ومسؤولين محليين، تم تسليم الشواهد لـ 30 مستفيدا، من أصل 904 من المستفيدين من بقع أرضية بالقطاعين 01 و02 من الشطر الثاني من المشروع.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد السيد بن الماحي، بالسرعة والنجاعة التي ميزت تنزيل البرنامج الوطني "مدن بدون صفيح" بمدينة جرسيف، بفضل تظافر جهود مختلف الشركاء والمتدخلين، والتي مكنت جرسيف من أن تصبح مدينة بدون صفيح.

وأكد أن مشروع إعادة إيواء ساكنة حي حمرية، الذي يتم تنزيله، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أعطى انطلاقة هذا البرنامج سنة 2004، سيمكن المستفيدين من تحسين شروط العيش ومستوى السكن، والاستفادة من تجهيزات القرب العمومية من مدارس ومراكز صحية ومختلف الخدمات الإدارية.

من جهتها، أشارت المديرة الجهوية للسكنى وسياسة المدينة بجهة الشرق، فاتحة دير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه يتم الشروع في إعادة إيواء الساكنة المستفيدة من هذا المشروع بالقطب الحضري حمرية، والذي بلغ عددهم، لحد الآن، 4312 مستفيدا، فيما تجاوز عدد المستفيدين من البرنامج على مستوى مدينة جرسيف 8500 مستفيدا.

وحسب معطيات لعمالة إقليم جرسيف، فإن عدد البقع المخصصة لإعادة الإيواء بالقطب الحضري حمرية، الذي يتم تهيئته على مساحة 177 هكتارا، يقدر ب 7301 بقعة أرضية، حيث تم تخصيص 904 بقع أرضية للمستفيدين من الشطر الثاني من هذا المشروع ضمن القطاعين 01 و02.

كما تم تخصيص 612 بقعة أرضية ضمن القطاع 03، والتي سيتم تسليمها نهاية الشهر الجاري، فيما سيتم تسليم 271 قطعة أرضية ضمن القطاع 04، و588 قطعة أرضية ضمن القطاع 05 بالشطر الثالث من المشروع يوم 15 أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً