مسؤول صيني يدعو دول الآسيان لتعميق التعاون مع بلاده


  مسؤول صيني يدعو دول الآسيان لتعميق التعاون مع بلاده
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      أعربت الصين، أمس الثلاثاء عبر نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، دينغ شيويه شيانغ، عن استعدادها للعمل مع رابطة دول جنوب- شرق آسيا (آسيان) لتعميق تعاونهما العملي.

فقد دعا دينغ، خلال افتتاح النسخة الـ 21 من معرض الصين-الآسيان، وقمة الأعمال والاستثمار بين الصين والآسيان بمدينة نانينغ بمنطقة قوانغشي جنوب الصين، الجانبين إلى الارتقاء بالثقة الاستراتيجية المتبادلة إلى آفاق جديدة، مسجلا أنه يتعين بذل الجهود لتنفيذ مبادرة التنمية العالمية، ومبادرة الأمن العالمي، ومبادرة الحضارة العالمية.

وأضاف انه يتعين، أيضا، مواصلة التنسيق والتضافر بين استراتيجيات التنمية الخاصة بالجانبين، وتعزيز التعاون عالي الجودة، في إطار الحزام والطريق، من أجل تعزيز الازدهار والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

ودعا الجانبين، أيضا، إلى تنفيذ اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الإقليمية، والتسريع بمفاوضات النسخة 3.0 من منطقة التجارة الحرة بين الصين والآسيان، وتوسيع الانفتاح المؤسساتي، وبناء سلاسل صناعة وإمداد عبر الحدود أكثر استقرارا وسلاسة.

كما دعا الجانبين إلى بناء الممر التجاري البري-البحري الدولي الجديد، وتحقيق تقدم قوي في تطوير الممرات الاقتصادية المهمة والمشاريع الرئيسية.

وخلص دينغ إلى أنه يتعين على الصين ودول الآسيان توسيع مجالات جديدة للتعاون في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتسريع بناء منصات من قبيل المختبرات المشتركة، وضمان استفادة الشعب الصيني وشعوب دول الآسيان من المزيد من الإنجازات المبتكرة.

اترك تعليقاً