طنجة تحتضن النسخة 9 للمؤتمر الدولي حول المدن الذكية وتطبيقاتها


 طنجة تحتضن النسخة 9 للمؤتمر الدولي حول المدن الذكية وتطبيقاتها
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

   وفق بلاغ صحفي لكلية العلوم والتقنيات بطنجة، تنظم الكلية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، بشراكة مع الجمعية المتوسطية للعلوم والتنمية المستدامة، النسخة التاسعة من المؤتمر الدولي حول المدن الذكية وتطبيقاته (SCA2024)، يومي 2 و3 أكتوبر المقبل.

وأبرزت الكلية، أن انعقاد هذه الدورة يأتي بعد النجاحات الكبيرة التي حققها المؤتمر في دوراته السابقة التي أقيمت في تركيا والبرتغال وفرنسا، موضحة أن المؤتمر ينظم بمبادرة من فريق البحث المتميز – SSET – (Smart Systems and Emerging Technologies) وسيشهد مشاركة نخبة من الباحثين والخبراء من المغرب وخارجه.

وأضاف نفس البلاغ، أن هذا المؤتمر، الذي يحمل شعار "بناء مدن ذكية من أجل مستقبل أكثر إشعاعا" يعد فرصة فريدة لاستعراض أحدث الابتكارات ومناقشة التوجهات الرائدة في مجال المدن الذكية، بما في ذلك تطبيقاتها المتنوعة التي تشمل قطاعات حيوية عديدة مثل الاقتصاد والصحة والصناعة والتعليم والبيئة.

وسيتم، خلال هذ المؤتمر العلمي بحث كيفية تسخير التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في تطوير مدن ذكية تحسن من كفاءة الحياة الحضرية وتعزز من رفاهية المجتمعات

ومن المنتظر أن يلتئم، في هذا المحفل العلمي، ثلة من الباحثين والعلماء والمهندسين لمناقشة وتبادل نتائج الأبحاث والنظريات حول التكنولوجيات الحضرية الجديدة، وكذا التصاميم المبتكرة والدراسات في مجال المدن الذكية.

وتشمل المواضيع المطروحة على طاولة النقاش: التوأمة الرقمية، وأنظمة المعلومات الذكية الجغرافية، والاقتصاد والأعمال الرقمية، وتطوير المباني والمنازل، والبيئة والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب.

ومن المحاضرات الرئيسية التي يضمنها برنامج الفعالية «المدن الذكية: محفز لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة" و"التجديد المستدام للمباني: من الرقمنة إلى المساعدة في اتخاذ القرار" و"ملاحة ضمن المتاهة السوسيو-تقنية لحكامة البيانات بالمدن الذكية" و"اللوجستيك الحضري المستدامة: أنظمة النقل المشترك والعربات الكهربائية".

اترك تعليقاً