الاقتصاد البريطاني ينمو بمستوى أقل من المنتظر


الاقتصاد البريطاني  ينمو بمستوى أقل من المنتظر
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      سجل الاقتصاد البريطاني نموا، في الربع الثاني من العام الجاري، بمعدل أبطأ من التقديرات الأولية، رغم الإشارات الإيجابية لتحسن الأوضاع المالية للأسر، قبل إعلان الميزانية السنوية الشهر المقبل، وذلك وفق ما أبلغ عنه مكتب الإحصاءات الوطنية، من أن الاقتصاد نما 0.5 بالمائة بين أبريل ويونيو، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى 0.6 بالمائة، وهو ما توقعه، أيضا، عدد من الخبراء الاقتصاديين.

بينما أشار المكتب إلى أن الاقتصاد نما بنسبة 0.7 بالمائة، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، وهو أقل من توقعات الخبراء التي كانت تشير إلى ارتفاع قدره 0.9 بالمائة.

كما ارتفع معدل الادخار للأسر البريطانية إلى 10 بالمائة في الربع الثاني، مقارنة بـ 8.9 بالمائة في الربع الأول. وزاد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني على التوالي، على الرغم من أن الزيادة كانت بوتيرة أبطأ من الربع الأول.

هذا وتوقع بنك إنجلترا أن يتباطأ النمو إلى 0.3 بالمائة في الربع الثالث، لكنه أشار إلى مؤشرات تدل على أن خفض أسعار الفائدة الذي تم في غشت الماضي، بالإضافة إلى التوقعات بمزيد من التخفيضات، قد يسهم في تعزيز النمو في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً