استضافة طنجة للمنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك


استضافة طنجة للمنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      ستستضيف مدينة طنجة، في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل، النسخة الأولى من المنتدى والمعرض الدولي للحركية والنقل واللوجستيك (2024 LOGITER)، الذي ينعقد بمبادرة من الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط (UAOTL) ومجلس جماعة مدينة طنجة، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان–الحسيمة، والجامعة الوطنية للنقل متعدد الوسائط (FNTM) والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات بالمغرب

وحسب بلاغ صحافي للجهات المنظمة، فمن المرتقب أن يشهد المنتدى، المنظم تحت رعاية وزارة النقل واللوجستيك، مشاركة الفاعلين الرئيسيين في قطاع النقل واللوجستيك على المستويين الوطني والدولي، بمشاركة فعالة من وفود رسمية من 35 دولة إفريقية.

وأن تنظيم هذا المنتدى يكتسي أهمية حيوية في تعزيز سياسة المملكة المغربية في مجال التعاون بين بلدان الجنوب والساحل الأطلسي.

ويهدف 2024 LOGITERR إلى الاستجابة للتحديات الاقتصادية والإستراتيجية والبيئية التي تواجه الفاعلين المؤسساتيين ومهني القطاع من خلال تقديم حلول ملموسة ومبتكرة يقدمها الخبراء والشركاء خلال الندوات العلمية المبرمجة، التي تسلط الضوء على الحلول المبتكرة لكل الإشكاليات.

وأكد البلاغ أن تطوير سلسلة الخدمات اللوجستيكية أصبح وظيفة استراتيجية ورافعة لتعزيز القدرة التنافسية لكافة المتدخلين وللسيادة الاقتصادية لإفريقيا.

وعلى هامش تنظيم المنتدى والمعرض، سينظم الإتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط مؤتمره الأول، يوم 22 أكتوبر 2024 بمدينة طنجة، بمشاركة كل الدول الأعضاء، للمصادقة على التقارير وانتخاب الهياكل التنظيمية.

اترك تعليقاً