منوعات إخبارية من جهة طنجة تطوان الحسيمة


منوعات إخبارية من جهة طنجة تطوان الحسيمة
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

-     عقد مسؤولو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أمس الاثنين، لقاء عمل مع مسؤولي المؤسسات والإدارات العمومية العاملة في مجالات التعمير والتخطيط الحضري ، من أجل

تطوير وتعزيز العلاقة بين الغرفة والمؤسسات المعنية بالتعمير والإسكان، والتعريف بالبرامج الجديدة في القطاع، لاسيما تلك المرتبطة بالدعم والمشاريع المقدمة للمهنيين، وكذا برنامج الدعم المباشر للسكن، والخدمات المقدمة من الوكالات الحضرية، والعروض الخاصة من مجموعة العمران.

كما تطرق المجتمعون للطرق المثلى للارتقاء بالتعاون الثنائي، عبر توقيع اتفاقيات وعقد لقاءات عمل ثنائية (B2B) ومشاركة المؤسسات العمومية في قطاع التعمير في فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى ومعرض الاعمال المغربي-الليبي"، المرتقب تنظيمه من 08 إلى 10 أكتوبر بطنجة، لاسيما وأنه يتزامن مع تخليد يوم الإسكان العربي (7 أكتوبر من كل سنة).

-  استقبلت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، أمس الاثنين، وفدا طلابيا يضم 34 طالبا من مدرسة الأعمال التابعة لجامعة العلوم التطبيقية بأمستردام، بهولندا.

وتم تنظيم ورشة حول "المبيعات وروح المقاولة" بمشاركة دكاترة وأكاديميين من المدرستين، وهي الورشة التي شكلت مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أفضل الممارسات وتبادل الخبرات في مجال تدريس علوم الاقتصاد وروح المقاولة.

-  نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، على مدى 5 أيام خلال الأسبوع الماضي، الدورة التكوينية الجهوية الخاصة ببرنامج إعداديات الريادة لفائدة أطر الدعم الاجتماعي المعنيين بالمرحلة التجريبية ، المبرمجين ضمن لائحة 84 ثانوية إعدادية ريادة على المستوى الوطني.

وتم تنظيم هذه الدورة التكوينية في سياق مواصلة تنزيل الالتزامات والأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 "من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع"، وكذا البرامج المندمجة ضمن إطارها الإجرائي، لاسيما البرنامج المندمج الثالث المتعلق بإعداديات الريادة بالسلك الثانوي الإعدادي والذي يهدف إلى محاربة الهدر المدرسي عن طريق ضمان جودة التعلم وتعزيز التفتح والتطوير الذاتي للتلميذات والتلاميذ.

وركزت الدورة التكوينية بشكل أساسي على أهمية المواكبة النفسية الاجتماعية في محاربة الهدر المدرسي وفي تفتح التلميذات والتلاميذ وتشجيعهم على الانخراط الإيجابي في التحصيل الدراسي.

-  تستفيد ثانوية منصور الذهبي بمدينة القصر الكبير من أشغال تأهيل واسعة بغلاف مالي يفوق 1,07 مليون درهم ، في مشروع يشكل موضوع طلب عروض لوكالة إنعاش وتنمية الشمال والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، في إطار البرنامج الوطني لتنمية قطاع التعليم بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، برسم سنة 2023.

ويشمل المشروع بعض الأشغال الكبرى والتبليط وصيانة الأسقف وأشغال تجديد الخشب والألومنيوم والكهربة والترصيص.


اترك تعليقاً