الصين وبريطانيا في حوار لتعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما


الصين وبريطانيا في حوار لتعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      أعربت الصين وبريطانيا عن رغبتهما في تعزيز تعاونهما الاقتصادي والتجاري، وذلك عقب المحادثة الهاتفية التي أجراها نائب رئيس مجلس الدولة الصيني خه لي فنغ، ووزيرة الخزانة البريطانية راشيل ريفز.

وأعرب لي فنغ، الذي يترأس الجانب الصيني في الحوار الاقتصادي والمالي بين الصين والمملكة المتحدة، عن استعداد الصين للعمل مع بريطانيا لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه قائدا البلدين، واستئناف الحوار الاقتصادي والمالي بين الجانبين.

وأشار إلى أن الصين مستعدة، أيضا، لتعزيز المواءمة بين استراتيجيات التنمية الصينية والبريطانية، وتدعيم تحرير التجارة والاستثمار وتسهيلهما، وزيادة التعاون في المجال المالي والاقتصاد الأخضر والطب الحيوي والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات.

من جهتها قالت ريفز، التي تترأس الجانب البريطاني في الحوار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، إن بريطانيا مستعدة لتعزيز الحوار والتعاون مع الصين لإرساء أساس مستقر ودائم لتنمية العلاقات طويلة الأجل ومتبادلة المنفعة بين البلدين.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر قد استأنفا الاتصالات رفيعة المستوى،، في غشت الماضي بعد إجرائهما محادثة هاتفية، وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها شي مع رئيس وزراء بريطاني منذ سنة 2022.

اترك تعليقاً