استهلاك مياه الصهاريج البلاستيكية خطر يهدد صحة جزائريين


استهلاك مياه الصهاريج البلاستيكية خطر يهدد صحة جزائريين صورة - م.ع.ن
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

     كشفت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن صحة الجزائريين تهددها تسممات خطيرة قد تصيبهم، نتيجة استهلاك مياه شرب مخزنة في صهاريج بلاستيكية ومعدنية، تتحول مع مرور الوقت إلى مكان لتجمع البكتيريا ومختلف أنواع الجراثيم، موضحة أن الجزائريين يقبلون على اقتناء الصهاريج البلاستيكية بعد انقطاع مياه الشرب في بعض المناطق خلال فصل الصيف وتكرر انقطاع الماء الشروب.

ويحذر أطباء ومصالح الحماية المدنية من المضاعفات الخطيرة لاستهلاك المياه المخزنة بهذه الوسائل، نظرا لما تخلفه من أمراض خطيرة نتيجة تعرض هذه المياه المخزنة لدرجة الحرارة المرتفعة وإهمال مراقبة نظافتها وتطهيرها بمعقمات.

ولتجنب المضاعفات الصحية وانتشار الأوبئة عبر المياه الملوثة، دعا السيد كواش المختص في الصحة العمومية، إلى الحرص الشديد من قبل أصحاب شاحنات التزود بمياه الشرب، على نقل مياه صحية ونظيفة للمواطنين من خلال تنظيفها باستمرار مع تعقيمها، والأمر ذاته بالنسبة لصهاريج المنازل، محذرا أيضا من استخدام الصهاريج البلاستيكية التي كانت تستعمل سابقا لنقل مواد كيماوية أو المبيدات الحشرية، مشيرا إلى أن التخلص من بقايا هذه المواد وتنظيفها صعب جدا وقد تتحول إلى مادة مسرطنة. وفقا لما نقلته الصحيفة سالفة الذكر.

اترك تعليقاً