بنك التنمية الإفريقي شريك لمصر منذ عقود


بنك التنمية الإفريقي شريك لمصر منذ عقود
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      سجلت محفظة التعاون الإنمائي لبنك التنمية الإفريقي مع مصر، نموا متزايدا، لتصل قيمتها الإجمالية لنحو 7.79 مليار دولار، خلال الفترة مابين 1974 و2024، بحسب وزارة التخطيط والتعاون الدولي المصرية.

وذكرت وزارة التخطيط، في بيان، أن رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، استعرضت، خلال لقائها أمس الاربعاء بالقاهرة، المبعوث الخاص الم ين من قبل رئيس بنك التنمية الإفريقي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج، جلال الطرابلسي، برنامج الحكومة الجديد الذي أعلن عنه في يوليوز 2024، الذي يستهدف تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، ودعم الإصلاحات الهيكلية المحفزة للقطاع الخاص، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات.

ولفتت المشاط إلى الدعم الذي يمكن أن يقدمه البنك للقطاع الخاص في مصر، بهدف مساعدته على توسيع عملياته في القارة واغتنام الفرص الجديدة وخاصة مع باقي الدول الإفريقية.

وأشارت إلى حرص مصر على المساهمة في التجديدات المالية لموارد صندوق التنمية الإفريقي، منذ عام 2010، وبصورة منتظمة، وذلك دعما لجهود الدول الإفريقية الأقل نموا بالقارة.

من جانبه، أشار المبعوث الخاص لبنك التنمية الإفريقي إلى دور مصر في تعزيز أجندة التكامل الإقليمي بإفريقيا، واتخاذها خطوات مهمة لتعزيز التجارة والاستثمارات بالقاهرة.

اترك تعليقاً