اعتقال 31 شخصا في عملية لمكافحة تهريب البشر في بريطانيا


اعتقال 31 شخصا في عملية لمكافحة تهريب البشر في بريطانيا
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      أفادت وزارة الداخلية البريطانية بأنها ألقت القبض على 31 شخصا، في أنحاء المملكة المتحدة، وذلك في حملة إجراءات صارمة شنتها ضد عصابات لتهريب البشر وأشخاص يستغلون منطقة السفر المشتركة (وهي منطقة حدود مفتوحة تضم المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا وجزيرة مان وجزر القنال).

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن فرق إنفاذ قوانين الهجرة قامت، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة وقوات الشرطة في المملكة المتحدة وشركاء دوليين، باعتقال 31 شخصا في مواقع مختلفة، منها بلفاست، وليفربول، ولوتون، واسكتلندا، ضمن عملية استمرت ثلاثة أيام.

وأشارت أن عمليات التفتيش، التي جرت في الموانئ والمطارات وشبكات الطرق الرئيسية، أسفرت عن مصادرة 400 ألف جنيه إسترليني (532 ألف دولار) نقدا مرتبطة بالجرائم و10 وثائق هوية مزورة.

وفي هذا الصدد، أكدت وزيرة أمن الحدود واللجوء أنجيلا إيجل، أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تستغل عصابات إجرامية أشخاصا ضعفاء، وتخاطر بحياتهم، وتمنحهم آمالا زائفة في حياة أفضل في المملكة المتحدة.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر، كشفت، مؤخرا، عن مخطط جديد يهدف إلى تعزيز المراقبة عند حدود البلاد، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه عمليات عبور قناة المانش من قبل المهاجرين غير الشرعيين إلى بريطانيا زيادة ملحوظة.

اترك تعليقاً