برنامج الغذاء العالمي يقدم دعما لموريتانيا لتعزيز نظم الإنذار المبكر والتنبؤات المناخية


برنامج الغذاء العالمي يقدم دعما لموريتانيا لتعزيز نظم الإنذار المبكر والتنبؤات المناخية
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

     يقدم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم لمتحدة دعما تقنيا وماليا لموريتانيا من أجل تعزيز نظم الإنذار المبكر والتنبؤات المناخية للحماية من الكوارث الطبيعية، وذلك بموجب مذكرة تفاهم وتعاون وقعت بنواكشوط، مؤخرا، بين الهيئة الموريتانية للأرصاد الجوية والهيئة الأممية.
واعتبرت الأمينة العامة لوزارة التجهيز والنقل الموريتانية "امعيزيزه كوربالي"، أن الدعم الفني والمادي لبرنامج الغذاء العالمي سيسمح لموريتانيا باتخاذ الإجراءات الاستباقية وتنفيذ برامج التأمين المناخي الذي يروم الحماية من الكوارث المرتبطة بالجفاف والفيضانات. مبرزة أن الجهود التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في جميع مناطق موريتانيا تساهم في تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية على القرى والأرياف كما تساعد في نجاح برنامج الحكومة الهادف إلى تحسين الأمن الغذائي للساكنة.
فيما جدد ممثل الهيئة الأممية بنواكشوط "عاليو أدينوغ"، التزام البرنامج بدعم الحكومة الموريتانية في إدماج العمل الاستباقي في سياسات واستراتيجيات وخطط إدارة مخاطر الكوارث على جميع المستويات. مضيفا بأن التغيرات المناخية وما يرتبط به من كوارث وآثار سلبية يشكل تهديدا للأمن الغذائي والتغذية، خاصة في بلدان الساحل التي تعاني من الجفاف الدوري.

اترك تعليقاً