الجمعية العامة للأمم المتحدة تنهي دورتها ال79 بدعوة للتضامن والوحدة العالميين


الجمعية العامة للأمم المتحدة تنهي دورتها ال79 بدعوة للتضامن والوحدة العالميين
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيليمون يانغ، يوم الاثنين في نيويورك، إلى الوحدة والتضامن العالميين لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار السيد يانغ، في كلمة ألقاها خلال حفل اختتام أشغال المناقشة العامة للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى النزاعات المستمرة والحاجة الملحة إلى السلام، مبرزا ضرورة العمل معا للتغلب على الصعوبات الراهنة والمستقبلية.

وشد د على أن المجتمع الدولي لن يتمكن من مواجهة التحديات المعقدة والشاقة التي يشهدها والتغلب عليها إلا من خلال العمل الجماعي، معتبرا أن الحلول المناسبة للجميع تتطلب الحوار والإصغاء والعمل الجماعي.

وأشار، أيضا، إلى أن موضوع هذه الدورة الـ 79: "الوحدة في التنوع، من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للجميع في كل مكان"، ليس مجرد مبدأ إرشادي، بل هو دعوة إلى العمل، موضحا أن هذا الموضوع "يذكرنا بأن قوتنا تكمن في تنوعنا وفي قدرتنا على توحيد الفاعلين حول أهدافنا المشتركة".

وأضاف: "لنتقدم جميعا نحو الأمام معا، بروح الوحدة والمسؤولية المشتركة. دعونا نواصل عملنا بهدف واضح هو بناء مستقبل سلمي وعادل ويضمن الكرامة للجميع".

وافتتحت المناقشة العامة أشغالها لهذا العام، كما هو التقليد الذي دأبت عليه الأمم المتحدة، بخطاب ألقاه رئيس البرازيل أمام باقي الدول الأعضاء في المنظمة الدولية.

وعلى مدى ستة أيام، اعتلت 190 دولة من الدول الأعضاء منبر الجمعية العامة لتسليط الضوء على التحديات العاجلة التي تواجه المجتمع الدولي، والحاجة إلى تضافر الجهود العالمية بغية التغلب عليها.

اترك تعليقاً