ارتفاع عدد الأطفال الملتحقين بالتعليم الأولي بإقليم الحسيمة


ارتفاع عدد الأطفال الملتحقين بالتعليم الأولي بإقليم الحسيمة
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة ، أن العدد الإجمالي لهذه السنة ، ارتفع إلى 10 آلاف و537 طفلا خلال الموسم الدراسي الجاري (2024 - 2025)، مقابل 9991 طفلا وطفلة في العام السابق ،  ويضم 5452 من الإناث، مبرزة أن عدد وحدات التعليم الأولي بالإقليم يبلغ 425 وحدة، مجهزة بالمعدات الضرورية والوسائل الديداكتيكية الملائمة للخصوصيات العمرية لهذه الفئة من الأطفال.

ويشرف على تربية الأطفال المستفيدين من التعليم الأولي 629 مربية ومربيا، حيث خضعوا لتكوين قدر ب 400 ساعة ، هم كل المستجدات المنهاجية والبيداغوجية وطرق ومقاربات تنشيط أقسام التعليم الأولي.
كما تميز الموسم الدراسي الحالي بزيادة مهمة في عدد الأقسام المخصصة للتعليم الأولي على مستوى المديرية الإقليمية بالحسيمة، حيث انتقل عدد الأقسام إلى 639 حجرة، مقابل 604 حجرات في السنة الماضة.
وقد تم تعميم خدمة التعليم الأولي على كافة الجماعات الترابية 36 بإقليم الحسيمة، وتحرص المديرية الإقليمية للتربية والتعليم، مع مختلف المتدخلين والشركاء لاسيما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على توحيد الجهود من أجل إنجاح ورش التعليم الأولي بالإقليم، نظرا لما يكتسيه من أهمية في إعداد وبناء الطفل المتراوح عمره ما بين أربع وست سنوات نفسيا وجسديا وتربويا لولوج التعليم الابتدائي.

اترك تعليقاً