موظفو شرطة يضطرون لاستعمال أسلحتهم الوظيفية في تدخل أمني بخميس الزمامرة


موظفو شرطة يضطرون لاستعمال أسلحتهم الوظيفية في تدخل أمني بخميس الزمامرة صورة - تعبيرية
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      اضطر عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة خميس الزمامرة، في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد، لاستعمال أسلحتهم الوظيفية خلال تدخل الأمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة وترويج المخدرات، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء نجدة صادر عن سائق سيارة أجرة تعرض لاعتراض سبيله من قبل ثلاثة أشخاص قاموا بإلحاق خسائر مادية بزجاج سيارته، حيث انتقلت على الفور دورية للشرطة من أجل توقيفهم، غير أن أحدهم رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء، مما اضطر معه موظفي شرطة لإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، وكذلك حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وقد تم نقل المشتبه فيه للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية حيث تم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف شريكيه بعد تحديد هويتهما.

اترك تعليقاً