كوريا والتشيك تتفقان على إنشاء قناة حوار لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي


كوريا والتشيك تتفقان على إنشاء قناة حوار لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      كشفت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، أن كوريا اتفقت يومه الأحد، مع جمهورية التشيك على إنشاء قناة حوار رفيعة المستوى لمناقشة سبل تعزيز التعاون في القضايا الاقتصادية والمالية، وذلك خلال اجتماع وزير المالية الكوري "تشوي سانغ-موك" مع نظيره التشيكي "زبينيك ستانيورا" في 20 شتنبر الجاري ببراغ، بمناسبة زيارة الرئيس الكوري "يون سيوك-يول" إلى التشيك والتي ركزت على دعم مساعي بلاده للفوز بصفقة نووية وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع هذه الدولة الأوروبية.
ونقلت "يونهاب" عن وزارة المالية الكورية قولها أنه سيتم إطلاق قناة الحوار الاقتصادي رفيع المستوى على مستوى المديرين لإجراء محادثات سياسية منتظمة حول القضايا الاقتصادية الكلية والمالية، ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع الافتتاحي في النصف الأول من العام القادم.
ووقع الوزيران، خلال هذا الاجتماع، مذكرات تفاهم بين المؤسسات المالية الحكومية لبلديهما، تدعو إلى تبادل المعلومات حول مشاريع البنية التحتية الكبرى وتوفير الدعم المالي للشركات الكورية التي تسعى للمشاركة في المشاريع والاستثمارات في الدولة الأوروبية.
كما وقعا على مذكرة تفاهم لبرنامج شراكة الابتكار الاقتصادي حيث تعهدا بتعميق التعاون السياسي في أنظمة الطاقة والطاقة الخضراء والعديد من المجالات الأخرى ذات الصلة.
وأوضح "تشوي" أن هذه الزيارة ستكون بمثابة نقطة تحول تاريخية في العلاقات الثنائية ونقطة انطلاق لترقية التعاون الاقتصادي الثنائي إلى آفاق جديدة.

اترك تعليقاً