انطلاق فعاليات المنتدى العربي الـ9 للطاقة المتجددة غدا الإثنين بالأردن


انطلاق فعاليات المنتدى العربي الـ9 للطاقة المتجددة غدا الإثنين بالأردن
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      يدق الناقوس غدا الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان، معلنا عن انطلاق فعاليات المنتدى العربي التاسع للطاقة المتجددة، الذي تعقده الهيئة العربية للطاقة المتجددة، تحت شعار "مستقبل الطاقة المتجددة والتعليم الأخضر في الوطن العربي"، وذلك بمشاركة 13 بلدا عربيا.
ومن المقرر أن يعلن المنتدى، الذي ينظم برعاية الأميرة سناء عاصم رئيس مجلس حكماء الهيئة، عن تأسيس المنظمة الإسلامية للطاقة المتجددة، وذلك من أجل تقوية العلاقات، والتبادل العلمي والتقني والتكنولوجي بين الدول، بما يتناسب مع المبادئ والعادات والتقاليد والثقافات الخاصة بكل مجتمع.
ويبحث المنتدى، موضوعات تتعلق بحوافز السيارات الكهربائية، والهيدروجين الأخضر، والتعليم الأخضر التقني والمهني، والربط الكهربائي الدولي.
وأوضح بيان للهيئة أنه من المنتظر أن يركز المنتدى، على وضع استراتيجية واضحة من أجل ربط التعليم بمتطلبات العمل، والتعليم على المهارات الأساسية والتقنية والتعليمية، مع التركيز على التعليم المهني والتقني. مشيرا إلى أن المنتدى سيقوم بإطلاق مسابقات عربية لتشجيع طلاب المدارس والجامعات على الإبداع والابتكار والإنتاج، تهم سباقات السيارات الشمسية بالتعاون مع المنظمة الأميركية لتحدي السيارات الشمسية، والقوارب الشمسية بالتعاون مع منظمة القوارب الشمسية الدولية في هولندا.

اترك تعليقاً