تركيا تشدد في شروط استيراد المركبات الهجينة والإلكترونية


تركيا تشدد في شروط استيراد المركبات الهجينة والإلكترونية
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      شددت تركيا، اليوم الجمعة، شروط استيراد المركبات الهجينة التجارية والمركبات الكهربائية، وفقا لإشعار نشر في الجريدة الرسمية.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية أن هذه القواعد الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في غضون 30 يوما، تأتي في أعقاب قرار، صدر في يونيو، للحد من واردات المركبات الكهربائية، ولاسيما من الدول الأسيوية.

ووفقا للإشعار يجب على المستورد أن يستوفي شروطا صارمة، بما في ذلك وجود 20 متجر خدمة معتمد في سبع مناطق مختلفة من تركيا، من أجل استيراد المركبات الهجينة القابلة للشحن، والتي لا يتم إنتاجها في الاتحاد الأوروبي أو في البلدان التي لديها اتفاقية تجارة حرة مع تركيا.

ويقول المراقبون المحليون، وفقا لما نقلته يومية (ديلي صباح)، إن هذه الشروط ستؤثر في المقام الأول على الواردات من الصين واليابان، حيث تسعى أنقرة إلى زيادة الضغط على شركات صناعة السيارات الصينية التي تجري محادثات معها بشأن الاستثمار في الإنتاج في تركيا.

وسبق أن فرضت تركيا تعريفات جمركية إضافية على محركات الاحتراق الداخلي والمركبات الهجينة المستوردة من الصين، مبررة هذه التدابير على أساس سلامة المستهلك وتعزيز الاستثمار.

وشهر يوليوز الماضي، اتفقت شركة (بي واي دي) الصينية، أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم، مع الحكومة التركية على بناء مصنع بقيمة مليار دولار في تركيا بطاقة سنوية تبلغ 150 ألف مركبة.

اترك تعليقاً