الحكومة الأردنية تعقد خلوة للنظر في برنامجها الاقتصادي المنتظر طرحه


الحكومة الأردنية تعقد خلوة للنظر في برنامجها الاقتصادي المنتظر طرحه
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      تعقد الحكومة الأردنية، اليوم السبت، في أول اجتماع لها بعد موافقة العاهل الأردني على تشكيلتها، خلوة تحت إشراف رئيس الوزراء جعفر حسان، للنظر وتقييم برنامجها الاقتصادي المزمع طرحه.

وتعقد هذه الخلوة الحكومية، التي تحمل عنوان: "رؤية التحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز"، بحضور الوزراء والأمناء العامين وممثلين عن وحدات متابعة الأداء والإنجاز في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم التوصيات المرتبطة بالبرنامج الحكومي، وذلك في إطار "رؤية التحديث الاقتصادي، وخارطة الطريق المتعلقة بتحديث القطاع العام"، علاوة على تنظيم عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، ضمن منظومة لقياس الأداء.

وكان العاهل الأردني قد حدد، في رسالة تعيين جعفر حسان، مسارات الاقتصاد الوطني في المرحلة المقبلة، حيث شدد على ضرورة المضي بتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي "وفق برامج تنفيذية واضحة ومعلنة بسقوف زمنية محددة، لإطلاق الإمكانات وتحقيق النمو الشامل المستدام، الذي يكفل مضاعفة الاستثمار، وزيادة فرص التشغيل لأبناء الوطن وبناته، ولضمان نوعية حياة أفضل لشعبنا".

وتضمنت هذه التوجيهات "الاستمرار في السياسة المالية الحصيفة، للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وضبط المديونية، وأن تكون المشاريع الكبرى في مقدمة الجهود، خصوصا في قطاعات المياه والنقل والطاقة والقطاعات الاقتصادية الواعدة".

وكان العاهل الأردني قد صادق، يوم الأربعاء الماضي، على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان، والتي تضم، علاوة على رئيس الوزراء، 31 وزيرا ضمنهم 5 وزيرات، ومن بينهم 14 وزيرا من الحكومة السابقة.

وأدى رئيس الوزراء والوزراء المعينين، ضمن تشكيلة هذه الحكومة الجديدة، ومن ضمنهم خمسة وزراء دولة، من بينهم وزيرة دولة واحدة، اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله، في قصر الحسينية، بحضور ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني.

اترك تعليقاً