تقدم أشغال بناء المسرح الكبير لأكادير


تقدم أشغال بناء المسرح الكبير لأكادير
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      أكد مدير مشاريع بشركة العمران سوس ماسة المكلفة بانجاز المسرح الكبير لأكادير، أن أشغال بناء هذا الصرح الثقافي تتقدم بوتيرة سريعة.

حيث أوضح السيد سموقي في تصريح على هامش زيارة ميدانية لوالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، لموقع المسرح، أن بناء هذه المنشأة الثقافية يأتي في إطار الدينامية الثقافية التي تشهدها مدينة أكادير وجهة سوس ماسة من خلال الرافعة الخامسة لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 المخصصة للنهوض بالثقافة.
فمن المقرر تسليم المسرح الذي بدأت أعمال البناء فيه في يوليوز 2022، قبل كأس إفريقيا للأمم 2025.
وتتميز هذه البنية الثقافية، المجهزة بقاعة تتسع لأكثر من 1000 مقعد، بهندستها المعمارية الفريدة التي تعكس الرغبة في تزويد مدينة أكادير بأحدث جيل من المسارح ليمكنها من احتلال مكانة مرموقة بين الحواضر الكبرى للمملكة.
وقد صمم لاستقبال الفعاليات والإنتاجات الفنية والثقافية الكبرى، إذ سيمكن من برمجة أكادير في الجولات الوطنية والدولية للفعاليات الثقافية والفنية، كما سيسمح لمدينة الانبعاث بأن تكون جزءا من البرامج الوطنية والدولية وجولات الأحداث الكبرى.
بل وسيمكن هذا المسرح من تعزيز ولوج الساكنة المحلية إلى بنيات التنشيط الثقافي والفني، فضلا عن تأثيره الإيجابي من حيث تطوير الإمكانات الفكرية والقدرات الإبداعية.
وستضم هذه المنشأة الفنية، قاعات للعروض وعدد من الفضاءات بالإضافة إلى قرية للفنانين ومناطق لوجستية ورواق للاستقبال.
علما أنه قد تم تمويل هذا المشروع من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الجهوي لسوس ماسة والجماعة الحضرية لأكادير.

اترك تعليقاً