تسليط الضوء على التحديات العالمية التي تواجه المدن في المنتدى الرابع لرؤساء البلديات


تسليط الضوء على التحديات العالمية التي تواجه المدن في المنتدى الرابع لرؤساء البلديات
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      تحتضن جنيف من 30 شتنبر إلى فاتح أكتوبر المقبل، المنتدى الرابع لرؤساء البلديات، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لأوروبا تحت شعار "قمة مدن المستقبل"، بمشاركة أكثر من 45 رئيس بلدية ونائب رئيس من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المغرب، وذلك بهدف مناقشة التحديات العالمية التي تواجه المدن.
وسيبحث المشاركون في المنتدى آثار "الميثاق من أجل المستقبل"، الذي تم تبنيه الأسبوع الماضي من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة خلال قمة الأمم المتحدة للمستقبل.
وخلال هذا الحدث، ستقوم المدن بصياغة إعلان نهائي مشترك حول مستقبل المدن، يهدف إلى تعزيز مشاركة الحكومات المحلية والإقليمية في الهيئات والعمليات الحكومية الدولية التابعة للأمم المتحدة.
وستتناول الفعاليات الجانبية أيضا قضايا مثل التمثيل المنخفض للنساء في الحكومات المحلية، وحوارات السلام الحضرية، وحلول المدن لأزمة الكوكب الثلاثية، وتجارب المدن في إجراء مراجعات محلية طوعية حول التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وستترأس المنتدى "دانيلا أرسوفسكا" رئيسة بلدية سكوبي بمقدونيا الشمالية، وسيشهد الحدث مشاركة المهندس المعماري الشهير "لورد نورمان فوستر" الذي سيلقي كلمة خلال المنتدى.

اترك تعليقاً