الإمارات وأوزبكستان تعتزمان تعزيز التعاون العسكري بينهما


الإمارات وأوزبكستان تعتزمان تعزيز التعاون العسكري بينهما
أفريكا فور بريس - هيئة التحرير

      أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، يومه الأحد، أن الإمارات وأوزبكستان وقعتا بطشقند مذكرة تفاهم للتعاون العسكري، وذلك خلال زيارة الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الإمارات. موضحة أن المذكرة، تشمل التعاون بين البلدين في مجالات التدريب والتعليم وتبادل الخبرات في قطاع الصناعات الدفاعية.
ونقلت الوكالة عن الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" قوله عقب اجتماع مع وزير الدفاع بجمهورية أوزبكستان الفريق "باخودير قربانوف"، أن التعاون الدفاعي يمثل أحد المسارات التي يوليها البلدان الاهتمام والرعاية من أجل النهوض به بما يخدم مصالح الدولتين، وذلك اتساقا مع نهج الإمارات الدائم توثيق دعائم التعاون الدولي، ومد جسور جديدة للشراكة الفع الة مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف أنحاء العالم.

وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى مجالات التنسيق والتعاون الثنائي لاسيما في المجال الدفاعي والعسكري، مع التأكيد على أهمية مواصلة التشاور حول الموضوعات محل الاهتمام المشترك، ورصد الفرص التي يمكن من خلالها تعزيز تبادل التجارب الناجحة والخبرات النوعية بين البلدين، ليس فقط في مجال الدفاع ولكن أيضا في شتى المجالات الحيوية.

اترك تعليقاً